هل العهر مغربي أم خليجي؟؟؟
كتبهافاطمة الزهراء ، في 25 مارس 2007 الساعة: 21:06 م
هل العهر مغربي أم خليجي؟؟؟
لطالما استفزتني ظاهرة العاهرات المغربيات في دول الخليج لكثرة ما أقرأ عن الأمر في الصحف والمواقع الإخبارية وما يتداول أحيانا عن محلات بعينها تعرف اختلاط حابل المغربيات بنابل الخليجين.. والكثير من الروايات في هذا الصدد تتناقلها الألسن وتترسخ في العقول…
كنت كل مرة أتطرق فيها لهذا الموضوع أرجع اللوم فيه لتدني المستوى الفكري والأخلاقي لفتيات المغرب وألعن الفقر والحاجة التي تذل الإنسان ليعبد الإنسان أو الشهوة…
لكن نظرتي للأمر تغيرت هذه المرة بعد معاينة حالتين جمعتني بهما الصدفة فتكشفت لي زوايا أخرى للموضوع…
الحالة الأولى لفتاة مغربية التقت بشاب عربي واتفقا على الزواج بعد أن رسم لها عالما ورديا يلفه الجمال وتصبغه الروعة وبالفعل تزوجا وذهبا للعيش بلد عربي لتكتشف أنها بين يدي تاجر دعارة متمرس في المتاجرة باللحم الحي.. جردها من كل ما يثبت هويتها واستولى على كل الأوراق وبدأ في إملاء أوامره المتعلقة بأسلوب عملها الجديد وكل ما يتعلق به بداية من الرقص والتميع ونهاية بالأحضان وبالطبع الأمر لم يخلو من الإكراه بشتى أشكاله لكن ما يهمني هاهنا جوهر الموضوع أما التفاصيل فتحتاج صفحات وصفحات…
الحالة الثانية لفتاة كانت تبحث عن عمل في إيطاليا عندما استدعتها سيدة زعمت أنها تشتغل هناك وتساعد على الهجرة مقابل مبلغ معين.. كانت الأمور تجري كما تمنت الفتاة إلى أن التقت إحدى زميلاتها اشتغلت معها سالفا في أحد المعامل وأوصلهما الحديث للمرأة التي ستساعدها على الهجرة والعمل في إيطاليا لتخبرها حقيقة السيدة المتمثلة في كونها تعمل لحساب الخليجيين بتصدير العذارى والجميلات بطرقها المتعددة والتي تغرر بها الفتيات السذج أو من أعمتهن الحاجة وأحلام الهجرة…
فكرت بعدها في أن الأمر يتعلق بتنظيمات عالمية وشبكات أخطبوطية محكمة تدير ميدان الدعارة والتدعير وتنشر خلاياها وعملاءها في الأماكن الخصبة لاستغلال السذاجة والجهل أو الحاجة والفقر.. وخيمت على عقلي أيضا فكرة هوية العهر أتراه مغربي على أساس الإحصائيات التي تشير إلى أن أكبر نسبة من عاهرات الخليج هي مغربية في حين أن مديرية الإحصاء خاصتنا لم تكلف واجبها عناء إحصاء الخليجيين الذين تعج بهم الحانات والعلب الليلية والشقق الفخمة والفنادق الضخمة وكل أماكن الإباحية والمجون.. والحقيقة أن هذا الإحصاء حتى لو تجاهله المسؤولين إلا أن النتيجة واضحة وجلية تتلخص في أن الخليجيين هم أكبر نسبة للزناة بل وللممولين للعهر بشتى أنواعه…
مما يعني أن هوية العهر خليجية في حقيقة الأمر لكن تتبناها مؤهلات مغربية… وتحضرني هنا مقارنة على ضوء الأصل الخليجي للدعارة والفروع المغربية أو المصرية أو الآسيوية أو غيرها التي تعتبر أدوات أو مكملات للأصل لا يصلح وجودها في انتفائه.. هل من المنطقي إدانة أداة الجريمة وتجاهل المجرم؟؟؟ وهذا ما يحصل في الواقع حيث نسمع عن عاهرات يحصونهم بدقة ولا نسمع عن زناة أغلبهم من الخليج العربي إلا لماما…
وما نحن عن إعلام تلفزيون الواقع ببعيدين والذي ينتج ثروات بشرية متخصصة في العهر وبطريقة منمقة وأكاديمية ومواكبة لمستجدات ومتطلبات السوق.. هذا الإعلام الذي يموله الخليجيون بالأموال الطائلة!!!
وأتساءل بخجل عن دور حكومتنا الموقرة في محاربة هذا الفساد المستشري في أنحاء المغرب؟ وما الذي تفعله لانتشال بناتها من مستنقعات الدعارة التي تمولها أموال الخليج أم أن الديوثية هي كل ما يملكه المغرب لبناته؟!!
وأتساءل عن قطاع السياحة الذي حول المغرب إلى حانة تعيش خارج زمن القيم والحدود والأحرى بهذا القطاع حمل شعار "ادفع وافعل ما شئت" فسياحتنا على ما يبدو من واقعها هي مرادف للزندقة والفجور…
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : مخاضات الواقع... | السمات:مخاضات الواقع...
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج




































مارس 26th, 2007 at 26 مارس 2007 12:15 م
الحمد لله على نعمة الاسلام
وتقديري على هذا الموضوع
هناك اهداف واضحة في الحرب التي تشن على الاسلام
في التجويع والفقر والبطالة والمرض والتخلف
لهدم دعائم المجتمع الاسلامي بشتى الطرق
يجند لها من الخارج وللأسف أيضاً من الداخل
وماذا يضير المسمى إذا كان ما يسمى هو من الكبائر
فحينها لا يؤثر إذا كان اسمه خليجياً أم مغربياً أم عربياً إسلامياً
اللهم ارحمنا برحمتك واحفظنا من كل مكروه وسوء!!
مارس 27th, 2007 at 27 مارس 2007 1:05 ص
اشكرك اختي فاطمة على هذه الجراة ولتعلمي ياختي العزيزة ان اسباب سقوط الحضارات هو سقوط المراة في الدعارة الا تعلمين ان اسباب سقوط حضارة اليونان حينما كانت امور الدولة تسير من بيوت الدعارة ومن المواخير الليلية افلا تعلمين راهنا ان كل القرارات التي تتخذ فى وطننا العربي من بيوت الدعارة ونحت اشراف البغايا ومن صالونات الحلاقة والبيوت الليلية فان كانت الدعارة رذيلة لايخلو منها اي مجتمع فانها في مجتمعنا تعتبر ميزة بدونها لايقلع ركب السياحة وتجدين اعلامنا المرئ والمسموع والمكتوب يتجه بقوة في هذا الاتجاه ومن سولت له نفسه ان يقول اللهم هذا لمنكر سترين مكانه ومقعده في اي مكان مجهول ما اطول الحديث في هذا الموضوع ولكن والحل ابسط وبسيط وسهل ولكنه لايخدم المصالح المادية لاصحاب القرارات الليلية
مارس 27th, 2007 at 27 مارس 2007 3:06 ص
السلام عليكم
موضوع رائع الأخت فاطمة, و لا يخفى ما يحسه المغاربة من خزي و عار جراء التصاق الدعارة بالمغربيات بهذا الشكل الفظيع حتى صار من المعروف عالميا أن المغربيات لا يرفضن اي طالب للشهوة ( اسف و لكن هذا هو الواقع) و إذا كنت اختي ذكرت بعض الأسباب فأنا ما زلت لم أفهم هذا الذي يقع , فلا يمكن الصاق التهمة بالفقر فالفلسطينيات يعشن خالة من الفقر لا توصف و لكن هل هن معروفات بالدعارة ؟ و ختى الجزائر, حتى لا نذهب بعيدا, يعيشون في مستوى اقتصادي اقل منا بكثير, لكن الجزائريات هن عنوان للعفة و الطهر في الغالب الاعم….
كيف نفسر ذلك ؟؟؟؟؟ موضوع يأرقني كثيرا
جفظك الله من الرذيلة اختي فاطمة ……. و الســــــــــــــــــــــــــــــلام
مارس 27th, 2007 at 27 مارس 2007 7:12 م
الحبيبة فاطمة الزهراء
بارك الله وعيك وإن كان لافرق بين مغربي وخليجي فلكل مسل وهذه هي نكبات أمتنا أيتها الغالية
مع حبي
مارس 27th, 2007 at 27 مارس 2007 9:18 م
موضوعك هام جدا جدا اختي الكريمة
و اجابة عن هوية (الفساد الاخلاقي) الذي تتحدثين عنه ، فهو ليس له هوية .. بل هو بنظري فكر ، مرتبط بالتفكير و غير مرتبط بالجنسية و غير مرتبط ايضا بالدين و الا لقلنا ما هو دين هذا الفساد اذن و لنر من الفئة الذين يمارسونه و من اي دين هم!
امور كلها مختلطة ببعض . لا بد لنا ن نعترف اننا نعيش ضمن حضارة منهارة مشتتة بين التوجهات الفكرية المتعددة . لسنا أمة مسلمة و لسنا أمة عربية (افتقدنا كثيرا من الخصائص العربية الموروثة) و لسنا امة غربية .. اجد ان امتنا تتوجه الى الفكر الرأسمالي و لكن كالعادة دائما نأخذ أسوأ مافي الفكرة و نهجر أفضلها … و يعتمد الفكر الرأسمالي على تحقيق الربح على مبدأ الغاية تبرر الوسيلة
اذا كان المنتج الجيد سيربحك اكثر فليكن منتجك جيدا
و اذا كان المنتج السئ سيوفر عليك اكثر و تجني ربحا اكثر فليكن
و اذا كانت تجارة الدعارة و الرقيق الابيض و المخدرات و بيع الاطفال و غسيل الاموال و الغش ستجعل ثروتك بالمليارات ، فليكن
المشكلة عندنا نقص القيم .. و انا عن نفسي ادعو الى رجوع المجتمع للاسلام و لكــــــــــــن الاسلام النقي بدون التعصب المذهبي و الطائفي و العرقي ، نرجع لروح الاسلام و جوهره … في اخر ادراج لي وضعت المسؤلية على عاتق الرجل المسلم في اصلاح الأمور .. و انا لا اتحدث عن انقلاب سياسي .. بل اتحدث عن انقلاب اخلاقي يجب ان يقوم به الرجل المسلم باستخدامه ما وهبه الله من قوامة على المجتمع ، و لأن الثروة معظمها بأيدي الرجال .. و لعوامل كثيرة اراها من منظور اسلامي لمسألة استخلاف الجنس البشري في الارض رجالا و نساء ، و قوامة الرجل (أي مسؤليته في تحقيق لعوامل لتلك الخلافة الالهية) لامور كثيرة لا مجال لشرحها هنا ، أرى أن أزمتنا أزمة حضارية اخلاقية و أزمة فقدان هوية و أزمة فقدان الانتماء الصحيح لما نؤمن به
تحيتي و احترامي
مارس 27th, 2007 at 27 مارس 2007 9:21 م
و اضيف الى الازمات ايضا ازمة انفصام الشخصية
فلا تستغربي لو علمتي أن هذا القواد يذهب الى صلاة الجماعة!!!!
مارس 27th, 2007 at 27 مارس 2007 11:06 م
تحياتي
العهر الجسدي لا يشكل مشكلة في ممارسته في ظل وجود عهر ثقافي و سياسي…و عهر ديني ايضا ..
للاسف الجسد في الاخير هو المتهم بالرغم انه الضحية
دمتي اختي
مارس 30th, 2007 at 30 مارس 2007 6:40 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيتي ” فاطمة الزهراء”
ذلك البغاء لا يعرف حدودا ، قد يكون بمؤامرة عالمية ، قد يكون منظما وممولا…قد وقد وقد….لكن ابدا لا الفقر ولا الحاجة هما السبب، فمنذ القدم قالوا : ” تموت الحرة ولا تأكل بثدييها”
دققي في قصة الحالتين التي اوردتيهما ستتأكدين من عامل مشترك واحد: غياب العائلة !
نعم ، فلو كان للفتاتين عائلة متدينة وتعي معنى العرض لما زوجت ابنتها لشخص دون تحري تفاصيل حياته في بلده ، ولما سمحت العائلة المتدينة لفتاتها بالسعي وراء هجرة للعمل في بلد كافر ،.
غياب الأهل وغياب التدين….اي قصة بغاء لن تخلو من هذين العاملين.
اللهم استر اعراض المسلمين ، اللهم استر اعراض المسلمين
اللهم آمين.
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.
مارس 31st, 2007 at 31 مارس 2007 5:41 م
الأخت الفاضلة
هذا الأمر لا جنسية له
إنه الشيطان يأمر فيُستجاب له: { يَا بَنِي آدَمَ لا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ }
{ وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [إبراهيم: 22].
بارك الله في جهودك الطيبة
أبريل 2nd, 2007 at 2 أبريل 2007 12:50 ص
الأخت العزيزة فاطمة الزهراء :
موضوعك رائع رائع
وقد وضعت يدك على الجرح …
أتمنى لك التوفيق …
أبريل 16th, 2007 at 16 أبريل 2007 1:34 م
اشعر كأني اغرق في في بحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض..كلما سمعت بقصة دعارة او انتهاك عرض او زنا … كان الله في عون هذه الفئة الضالة والضحية في آن معا.
ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكى، ان ما تمر به الامة من ضياع على المستوى الاخلاقي والحضاري والسياسي مرده الى ترك منهج الله وعدم الاحتكام الى شرعه، مما افقد الامة الحمية الدينية والغيرة على الاعراض والشرف ، وان لم نسعى لتطبيق الاسلام في السياسة والحكم والاقتصاد والاجتماع والتعليم سننتقل من سيء لأسوأ.
اللهم استعملنا ولا تستبدلنا
اللهم احفظ اعراضنا واعراض المسلمين من كل اذى آمين
أبريل 26th, 2007 at 26 أبريل 2007 5:17 م
أختي فاطمة
جزاك الله الخير على تفكيرك بهالموضوع وهذا ان دل .. إنما يدل على تحملك مسؤولية إصلاح مايدور في محيطك ومسؤولية نشر الخير ..
اتفق معك ان في دور للخليج
ولكن الأصل في الدعارة هو المرأة ليس الرجل والدليل أن الله تعالى أمرها أن تحتجب ولا تضع العطر حتى عند الخروج لأنها ستكون سبب في الدعارة
فالأصل هو المرأة وليس الرجل
واذا كنتي تحبين بنات بلدك فأنأ أحب الحق وماأسمح انك تنسبين الدعارة للخليج ..
الخليجيين هم أكبر نسبة للزناة بل وللممولين للعهر بشتى أنواعه…
أبريل 26th, 2007 at 26 أبريل 2007 5:20 م
أختي فاطمة
جزاك الله الخير على تفكيرك بهالموضوع وهذا ان دل .. إنما يدل على تحملك مسؤولية إصلاح مايدور في محيطك ومسؤولية نشر الخير ..
اتفق معك ان في دور للخليج
ولكن الأصل في الدعارة هو المرأة ليس الرجل والدليل أن الله تعالى أمرها أن تحتجب ولا تضع العطر حتى عند الخروج لأنها ستكون سبب في الدعارة
فالأصل هو المرأة وليس الرجل
واذا كنتي تحبين بنات بلدك فأنأ أحب الحق وماأسمح انك تنسبين الدعارة للخليج ..
الخليجيين هم أكبر نسبة للزناة بل وللممولين للعهر بشتى أنواعه
أبريل 26th, 2007 at 26 أبريل 2007 5:22 م
أختي فاطمة
الأصل في الدعارة هو المرأة ليس الرجل والدليل أن الله تعالى أمرها أن تحتجب ولا تضع العطر حتى عند الخروج لأنها ستكون سبب في الدعارة
واذا كنتي تحبين بنات بلدك فأنأ أحب الحق وماأسمح انك تنسبين الدعارة للخليج ..
الخليجيين هم أكبر نسبة للزناة بل وللممولين للعهر بشتى أنواعه
مايو 11th, 2007 at 11 مايو 2007 5:07 م
السلام عليكم بصراحه ليس من الخليج ولا من المغرب بل من السبب الحقيقي وراء المشكله والذي جعل العالم كله في دوامه منذ ذلك اليوم إلى هذا اليوم وكل مانشاهد من إختلاف ومن مشاكل ومن فقر هو سببها - واليوم لن يوجد الحل الكامل إلا بظهور المهدي الموعود الذي سيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملآت ظلما وجورا
أغسطس 30th, 2007 at 30 أغسطس 2007 3:15 م
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته اختى الفاضله زهرة
نعم والله لقد اصبتى قلب الحقيقه
كثيراً ما تساءلت بين نفسي وبيني عن الأسباب التي تدفع المفكرين والكتاب الذكور إلى قرن الدعارة بأفعال الإناث دون أفعال الذكور مع أن الدعارة لا تتأتى إلا باشتراك الجنسين معاً في فعل واحد ؟ كما إنني استغرب تماماً تباين الأحكام الاجتماعية على الفعل الداعر تبعاً لجنس الفاعل ، فحينما يحاط والد شرقي علماً بفعل داعر اقترفه احد أبنائه الذكور لاتراه غالباً إلا سعيداً منتشياً بذاك الفعل والذي قد يراه علامة من علامة الفحولة والرجولة ، وفي أقصى حالات الاستنكار ، لا تتجاوز ردود فعله التأفف وغض الطرف ، بينما يلطم ذات الوالد الخدود ويشق الجيوب ويدعو بدعوى الجاهلية وقد يمتشق ساطوراً وينشد نشيد الشرف الرفيع الذي لا يسلم من الأذى حتى تراق حول جوانبه الدماء ، وقد يقفز في أول بئر قديمة ، إذا ما بلغه أن ابنته قد تورطت في علاقة حب مع ابن الجيران ، رغم أن السماء السامية لم تفرق بين ذكر وأنثى في توصيف وتكييف فعل الزنا ، وفي حدوده الشرعية بين الجنسين” الزانية والزاني ” والى الآثار السيئة لتقنيات الاتصال على السلوك الاجتماعي والى الظروف الاقتصادية التي أدت إلى وقوع انفلات اسري كبير في متابعة أبنائنا
ملاحظة
الى عهد بنت مكه
الواقع شئ وما تتمنينه شئ آخر ولاخت زهرة ناقشة الموضوع من باب البحث عن الحقيقه لحلها لا من باب التعصب كما فعلتى لى بنى قومك وللاسف حتى فى هدا لم تتوفقين لاانك نسيتى او تناسيتى او اعماكى التعصب فى ان تؤمنى ان المغاربه هم اهلنا بحق الاسلام والعروبه وحتى ان انكرتى عليهم دالك فهم اخواننا فى الانسانيه ولا اعتقد انك سوف تنكرين عليهم انسانيتهم فا ارجوك ان تعيد النظر فى طرحك للامور ونقاشها لا لشئ بل لاجل الوصول الى حقيقة الامور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبريل 25th, 2008 at 25 أبريل 2008 10:50 ص
سلام عليكم رحمتو لله براكاته
منى من المغرب ليس كل بنات المغرب عاهرات كما يطنو اغلب العرب اكيد فينا متقفة طبيبة ومعلمة تاني شي دعارة موجود في كل بلدان العربيا من اولها اخرها كويت وسعودية فيها اكبر نسبة خيانة زوجية لوطيين ساحقات بس فلوسهم بتغطي عورتهم انهم بيسفرو خارج بلدنهم احنا المغربيات شريفات ما لازم نسكت على كل واحد يلصق فينا عاهات كل شعوب العربيا فيها عاهات نطفو انفسكم اول هدا كلام بنت مكة
أبريل 28th, 2008 at 28 أبريل 2008 3:52 م
أذا كانت الكاتبة مصدقة نفسها فاقول stop فا أنتم من تعشقون الزب وتنصبون على الخليجيين وتقمون بالأسحار ( الشرويطة ) وتستغلون الشباب ومايعنون من كبت عاداة وتقاليد فنحن لا نرى الدعارة ألا في بلادكم ولستم فقط من بين الدول التي تبيع الدعارة ولا كن والله العظيم أنتم أكثر شعب يحب الدعارة والخيانة وأعرف ناس تزوجوا مغربيات وبنات ناس كبار في المغرب وأنصداموا بعد أن سمحوا لتلكم العاهرات بدخول بلادنا وأنصدموا فيهم حيث لكل شخص معاناة متعلقة بالخيانة. بالعربي لا يوجد أمراة مغربية تستطيع أن تكتفي برجل واحد حتى لو أمتلك كل مقومات الرجولة والحياة فأنتم تعتبرون الجنس مثل الأكل يجيب فيه التنويع والتغيير. ولا تحسبيني متعصب ضدكم بس هذي حقيقتكم الي دايم تنكروها وتحاول تلصقوا فينا الدعارة الي بتعلمونا هيه.
وـسئلي نفسك أن كنتي متزوجة. هل سبق وفكرتي تخوني زوجك ؟
أكيد شبعتي خيانة بدون ماتجاوبي.
ديسمبر 24th, 2009 at 24 ديسمبر 2009 12:04 ص
بصراحة يا اخت فاطمة انت تركت المجال لاي كان ان يعلق عالموضوع خصوصا وانك مغربية .ههه مغربية تتباها بتواضعها لكن للاسف مهما كان الامر اعرفي ان الواقع غير الكلام اللذي كتبته لان الناس تتمنى التعرف والزواج بمغربية مهما كانت لانهم تزوجوهم عاهرات وطلعو احسن مليون مرة من الشريفات والمغربية ان حبت اخلصت وما في داعي الواحد يدعي الشرف وهو عارف نفسو لكن ما رح اقولك شي غير انو اللي ما لبلدو فيه خير ما حد رح يلاقي الخير فيه وكذلك ابي اقولك مافي داعي تخصصي الموضوع عالمغربيات لانو العالم كلو محتاج للمادة روسيات مصريات صينيات…والممولين على قولتك من كل العالم مو بس خليجيين في اوربيين وامريكيين … لكن للاسف شكلك وحدة معقدة وخاطرك بخليجي قمتي تشوهي صمعتهم مع المغربيات (بنات بلدك) انا ما بشجع الدعارة بس بقولك عيب الحريم بيحملو باولاد حرام وبينستر عليهم وانت تفضحي بنات بلدك الله يهديك بس عوض هلموضوع اكتبي شي يفيدهم او انصحيهم مو تفضحيهم يا فطووومة المعقدة
ديسمبر 24th, 2009 at 24 ديسمبر 2009 12:21 ص
فطوم مالك مداها فيك تا حد لا مغربي ولا خليجي جيتي تشوهينا انت اللي مبين عليك اكبر عاهرة وحابة تتبلي علينا لكن الحمد لله الكل عارف انو المغربيات من مقدمة نساء العرب من ثقافة ورياضة بدليل نوال المتوكل اول عربية تحرز الذهبية بالعالم مثلا الخ الخ روحي عالجي نفسك قبل لا تتبلين على المغربيات اللي انت منهن للاسف